كل ما يجري من حولك

ورد الآن: المشاط يرحِّبُ بمخرجات المفاوضات ويفصحُ: هذا ما نقله وفدُنا عن القيادة السعوديّة (تفاصيل)

619

متابعات| رصد:

كشف رئيسُ المجلس السياسي الأعلى -أعلى سلطة في صنعاء-، مهدي المشاط، في خطاب بمناسبة الذكرى التاسعة للإطاحة بنظام هادي، مستجدات المفاوضات مع الطرف السعوديّ.

وقال المشاط: “إن نقاشات وفد صنعاء في الرياض وصفت بالإيجابية”، مُشيراً إلى أن ما نقله الوفد عن القيادة السعوديّة من الناحية النظرية لا شك يعتبر رسائل وتأكيدات إيجابية ونضعها موضع الترحيب المشروط بسرعة العمل على وضعها موضع التنفيذ”.

وأكّـد المشاط أن “صنعاء كانت وما تزال تقاتل وتناضل؛ مِن أجلِ السلام وإنهاء هذه الحرب العدوانية التي فرضت عليها من دون أي مسوغ منطقي ومن دون سابق إنذار” لافتاً إلى أن صنعاء جاهزة لمعالجة أية مخاوف لدى الرياض بقدر جاهزية الرياض لمعالجة مخاوف صنعاء ولن تكون صنعاء إلا مصدر خير وسلام لمحيطها وجوارها وبلدان أمتها

ودعا المشاط الخصوم المحليين للعودة إلى جادة الصواب، والمضي معنا في السلام واحترام وطنهم وشعبهم على أَسَاس من قداسة السيادة والاستقلال كما دعاهم إلى الخروج على نحو فوري من تحت عباءة الخارج ومغادرة أية اصطفافات خارجية ضد أبناء بلدهم.

وأكّـد المشاط أن التسلح بالخارج ضد أبناء البلد عمل مشين ومعيق لما تتطلع إليه من حوار يمني يمني يفضي إلى الحل السياسي المنشود.

ورحَّب المشاط بانفتاح المجتمع الدولي على صنعاء وأشدّد على أهميّة إنهاء الاصطفافات العدائية المعيقة لعملية السلام في اليمن.

وأعرب المشاط عن تطلع صنعاء إلى تعديلات جوهرية في المواقف الدولية التي تسببت كَثيراً في إطالة أمد الحرب العدوانية على الشعب اليمني العزيز.

You might also like