كل ما يجري من حولك

أمريكا تكشفُ أهمَّ نقطتي تفاوُضٍ بين صنعاء والرياض.. وهذا مصير “الرئاسي”

أهمَّ نقطتي تفاوُضٍ بين صنعاء والرياض.. وهذا مصير “الرئاسي”

2٬176

أمريكا تكشفُ أهمَّ نقطتي تفاوُضٍ بين صنعاء والرياض.. وهذا مصير “الرئاسي”.. أمريكا تكشفُ أهمَّ نقطتي تفاوُضٍ بين صنعاء والرياض.. وهذا مصير “الرئاسي”.. أمريكا تكشفُ أهمَّ نقطتي تفاوُضٍ بين صنعاء والرياض.. وهذا مصير “الرئاسي”.. 

متابعات| رصد:

تزامُنًا مع تفاؤل بتقدم في نتائج المفاوضات التي قادتها سلطنة عمات مؤخّراً، كشفت الولاياتُ المتحدة، الأربعاء، أهمَّ نقطتَي تفاوض بين صنعاء والرياض.

وقال معهدُ دول الخليج في واشنطن، أحد اذرع الاستخبارات، ومنظري السياسة الأمريكية الخارجية: “إن السعوديّة حاولت من خلال التفاوض مع من وصفهم بـ”الحوثيين” تحييد ملفي الحدود والمياه الإقليمية عن الهجمات.

وأشَارَ المعهد إلى أن قرار السعوديّة التفاوض مباشرة مع “الحوثيين” ضمن استراتيجية تقوم على ركيزتين أبرزها مواجهة النفوذ الإماراتي في الجنوب.

واعتبر المعهد السياسية السعوديّة الجديدة في اليمن تهدف لعزل الرئاسي، مؤكّـداً بان قرار استبعاد حكومة معين والرئاسي من المفاوضات تمهيد لإضعافهما وتقويض دولتهما.

وأكّـد المعهد قرار السعوديّة للاعتراف بمن وصفهم بـ”الحوثيين” مقابل التراجع عن تمكين حكومة العليمي، مرجعا ذلك إلى تنامي النفوذ الإماراتي في جنوب اليمن والذي دفع السعوديّة للنظر له كتهديد امني إضافة إلى عجزها عن فرض قواعد اللعبة على الأرض وافتقارها لمحاورين راسخين بين السياسيين والحلفاء القبليين..

كما المح إلى أن السعوديّة تحاول من خلال التسوية تحقيق مكاسب للخروج من الحرب على اليمن ناهيك عن نجاح استراتيجيتها الجديدة في مواجهة الفصائل الإماراتية.

You might also like