كل ما يجري من حولك

دفاع شبوة ترفض تسليم متهمين باغتيال الشيخ الباني

دفاع شبوة ترفض تسليم متهمين باغتيال الشيخ الباني

436

متابعات:

رفض قيادي في قوات “دفاع شبوة” المدعومة إماراتياً، الأحد، احضار ونقل بعض المتهمين باغتيال الشيخ عبدالله الباني خطيب مصلى العيد في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قائد “اللواء السادس دفاع شبوة”، أحمد حسين كعلان، رفض تسليم المتهمين باغتيال مدير مكتب الصحة بالمديرية ـ خطيب صلاة العيد، الشيخ عبدالله الباني، للجنة التي تم تشكيلها من قبل محافظ شبوة الموالي للإمارات، ليتم نقلهم إلى مدينة عتق مركز المحافظة.

وأكدت أن القيادي كعلان، طالب بقاء منفذي الجريمة في حجز تابع لشرطة مديرية بيحان التي تخضع لحماية قوات “دفاع شبوة”، لتغادر اللجنة بيحان دون تسلمها كافة المتورطين بالجريمة التي استنكرها أبناء المنطقة.

ورجحت المصادر سعي قيادات في قوات “دفاع شبوة والعمالقة”، لتهريب بعض المتهمين الرئيسيين وتقديم آخرين كانوا متواجدين كباش فداء لإنهاء الحادثة.

وأشارت أن قيادة القوات الإماراتية في شبوة، اختارت لجنة التحقيق والوساطة من أبناء بيحان ليتسنى لها الضغط عليها وعلى القبائل لانهاء القضية كون المجني عليه متمرد على توجيهات إدارة مكتب الأوقاف بالمحافظة.

وفي وقت سابق، تداولت وسائل إعلام أن قيادات قوات “دفاع شبوة” التابعة للمجلس الإنتقالي في بيحان سلمت خلال الساعات الماضية سبعة من عناصرها إلى اللجنة دون من وجه باغتيال الشيخ الباني الذي ينتمي لحزب الإصلاح.

You might also like