كل ما يجري من حولك

آخر التطورات بمأرب وتفاصيل المواجهات بين قبائل عبيدة و”الشرعية”

آخر التطورات بمأرب وتفاصيل المواجهات بين قبائل عبيدة و”الشرعية”

823

متابعات| المساء برس:

بعد ساعات من تهديدات نارية أطلقها محافظ مأرب المحسوب على الإصلاح، سلطان العرادة، موجهاً باستخدام القوة ضد قبائل عبيدة التي طالبت بحقها في النفط والغاز والوظيفة العامة، ومع ساعات الفجر الأولى اليوم الإثنين، بدأت قوات الشرعية حملة عسكرية ضد قبائل عبيدة.

وشنت قوات العرادة والإصلاح قرى قبائل عبيدة في منطقة العرقين، بالتزامن مع استحداث معسكر للشرعية في السوق الجديد في المنطقة ذاتها، الأمر الذي استفز قبائل عبيدة ورفضها استحداث المعسكر في السوق حيث اعتبرت هذا التحرك بالاستفزازي والتهديد المباشر لها بعد مطالبتها بحصتها من الخدمات والثروة.

وكانت مصادر قد أكدت في وقت سابق أن قوات الشرعية أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة ضمت لوائين عسكريين بهدف اقتحام قرية القزعة في الدماشقة، الأمر الذي أدى لوقوع اشتباكات عنيفة نتج عنها مقتل 18 من قبائل عبيدة وقوات الشرعية.

في هذا السياق أيضاً أكدت مصادر مطلعة أن قوات هادي خسرت أحد قياداتها البارزة في مأرب إثر المعارك بينها وبين قبائل عبيدة، وقالت المصادر إن عبدالواحد بن دوكر الحداد قائد اللواء الثاني حماية طرق قتل في المعارك الدائرة مع الدماشقة في العرقين.

وتحاول سلطة مأرب بقيادة سلطان العرادة قمع أي قوى قبلية في مأرب تطالب بكشف فساد ملفات النفط والغاز، حيث يعد هذا الملف الممول الرئيسي لقيادات بالشرعية من بينهم العرادة الذي يملك مصافة تكرير للبترول، بالإضافة لتقاسم قيادات الشرعية حصص إنتاج النفط والغاز في مأرب.

You might also like