كل ما يجري من حولك

وزارة الأوقاف تتخذ هذه الإجراءات الصارمة بشأن المساجد للوقاية من وباء كورونا

975

صنعاء: مجاهد راجح

عُقد اجتماعٌ موسَّعٌ برئاسة وزير الأوقاف نجيب ناصر العجي، وبحضور نائب الوزير العلامة فؤاد محمد ناجي، ووكيل التوجيه والإرشاد الشيخ العزي راجح، ووكيل قطاع التحفيظ، الشيخ صالح الخولاني.

بحث خلال اللقاء مستوى الأداء الإرشادي التوعوي في الوقاية من تفشي وباء كورونا.

وأشَارَ الوزير إلى أهميّة الأخذ بتوصيات قائد الثورة بخطابه، أمس، في مواجهة خطر فيروس كورونا. فقد حذر من شيئين اثنين هما: الحذر من التهويل والتخويف والهلع والذعر والحذر من التهاون والتجاهل لمثل هذه الأخطار.

وأكّـد على أهميّة الاهتمام والالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، كما أشار الوزير العجي إلى أهميّة التقيد بالتوعية الصحية للوزارة؛ من أجل الحفاظ على المجتمع اليمني.

كما وجه إدارة الموارد البشرية بتنفيذ خطة المناوبة للدوام وبنسبة 20%، وكذَلك إدارة خدمة الجمهور باستلام ملفات المواطنين والرفع بها للقطاعات المختصة ومتابعتها وتسليم تلك المعاملات جاهزة حتى لا يكون هناك تجمعات وتبقى الوزارة حاضرة في خدمة المجتمع.

من جانب آخر، استعرض وكيل التوجيه والإرشاد العزي راجح نتائج الحملة الإرشادية بالتوعية الصحية والتي تمثلت بخطبة يوم الجمعة، وركزت على التعريف بالفيروس والإرشادات الصحية والتي من شأنها المحافظة على بقاء اليمن خالية من هذا الوباء الخطير.

وكان للخطبة دور توعوي كبير. لما للخطبة من أهميّة لدى المجتمع اليمني تترك لديهم انطباع وَسلوك سليم ومصداقية عالية.

واستعرض دور القوافل الإرشادية التعبوية التي جهزتها مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات ودورها التعبوي الصحي عبركافة ميادين الدعوة من مجالس ومساجد وإذاعات وقنوات فضائية.

كما استعرضت اللجنة الفنية واللجنة الإعلامية ما تم انجازه وما هم بصدد تنفيذه من ملصقات توعوية في المساجد وحملات اعلامية مصاحبة.

وبصدد البدئ بتنفيذ حملات اعلامية ارشادية عبر تنفيذ برامج علمائية حوارية ومحاضراتية بشكل يومي في كافة الإذاعات والقنوات الوطنية كخطوة مواكبة في حال انتشر الوباء والعياذ بالله، لترسيخ مفاهيم ترفع من وعي المجتمع وتقيه من مخاطر فيروس كورونا.

حضر الاجتماع:

الوكيل المساعد لقطاع الأوقاف القاضي عبدالرحمن النزيلي

ومدير عام مكتب الوزير مجاهد أبوكحلا

ومدير عام الوعظ عبدالرحمن الموشكي

ومدير عام الإعلام والعلاقات مجاهد راجح

ومدير عام التخطيط عصام الحمزي

ومدير عام الدراسات والتحليل مختار شرف الدين

ومدير عام المساجد محمد الفقيه

ومدير عام الشؤن القانونية مطهر الغرسي

 ومدير عام الموارد البشرية محسن المريسي

ومدير عام الأعيان عبدالسلام البركاني

 ومدير عام المتابعات زكي الكحلاني

مدير سكرتارية الاعلام حارث الصايدي

You might also like