كل ما يجري من حولك

عملياتٌ نوعية تستهدفُ “قوات التحالف” وفشلٌ ذريعٌ منيت به منظومة الدفاع السعودية

552

عمليات نوعية تستهدف "قوات التحالف" وفشل ذريع منيت به منظومة الدفاع السعودية

 استهدف الجيش واللجان الشعبية مليشيات العدوان السعودي على اليمن في عدد من المحافظات في البلاد، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم، وقد أكدت مجلة “نيوزويك” الأمريكية فشل منظومة الدفاع السعودية.

ففي محافظة الجوف، استهدفت عملية هجومية مواقع صفر الحنايا بالمتون، حيث أكد مصدر ميداني سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.

وفي البيضاء قتل وجرح عدد من مليشيات العدوان في انفجار عبوة ناسفة في جبهة ذي ناعم.

واستهدفت القوات اليمنية بهجوم آخر مواقع العدوان في جبل حمالة بكرش بمحافظة لحج، وأوقعت قتلى في صفوفهم، هذا في الوقت الذي نفّذ الجيش اليمني واللجان عملية على مواقع العدوان في هيجة العبد بالتربة في محافظة تعز، وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وعلى صعيد متصل، وحول الصواريخ اليمنية التي استهدفت السعودية، ذكرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية أن منظومة الدّفاع الجوي السعودية منيت بالفشل الذريع في اعتراض الصواريخ الباليستية اليمنية التي استهدفت مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار أبها الإقليمي ومطاري نجران وجيزان.

ولفتت المجلة إلى أن مقاطع الفيديو التي وصفتها بالفضائحية أظهرت أن اثنين من صواريخ الباتريوت الأمربكية الصنع فشلت في التصدي للصواريخ الباليستية اليمنية، كما أن واحداً آخر ظهر وكأنه منزلق في الاتجاه المعاكس ليسقط على الأرض بصورة مفاجئة.

ورأت المجلة أن فشل الباتريوت يمكن أن يكون بمثابة إغراء للجيش واللجان الشعبية لتوجيه مزيد من الضربات، التي يمكن أن تهدد أمن السعودية.

يُذكَرُ أن ما يسمى بقوات التحالف بقيادة السعودية، تشن حربا شعواء على اليمن منذ ثلاث سنوات، رغم العدد الهائل من الشهداء والجرحى والمصابين بالأمراض المعدية.  

You might also like