كل ما يجري من حولك

محمد عبدالسلام : عدم جدية وقدرة الطرف الآخر على اتخاذ القرار من أبرز العقبات أمام نجاح المشاورات

354

متابعات

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام مساء اليوم الأحد، أن عدم جدية وقدرة الطرف الآخر على اتخاذ القرار يعتبر من أبرز العقبات أمام نجاح المشاورات .

وقال محمد عبدالسلام خلال لقاء خاص على قناة المسيرة، “ندرك أن هناك طرف يريد أن تستمر الحرب إلى ما لا نهاية ولا يدرك معاناة الشعب”، مشيراً بأن فريق الرياض يبحث في تفاصيل خارج المرجعيات المتفق عليها .

وأوضح عبد السلام أن اللجان المحلية الخاصة بالتهدئة والتنسيق قامت بدور جيد، لافتاً بقوله “نحن لا نطالب فقط بإيقاف الغارات الجوية والتحليق فحسب، بل نطالب أيضا بإيقاف التحشيد ” .

وتابع قائلاً  “ نحن لا نتمنى أن تستمر الخروقات، ونريد أن يسود السلام في اليمن ” .

وطالب ناطق أنصار الله “ بحل شامل وكامل ”، مؤكداً أن “ الأمم المتحدة باتت تدرك ذلك ” .

وأشار عبدالسلام إلى تقديم الوفد الوطني المفاوض رؤية شاملة بما فيها من ملاحق، حيث راعت تلك الرؤية الواقع والمنطق والحرص على الأمن، وتم شرح تلك الرؤية للجميع، والتي تشمل الجوانب السياسية والأمنية والإنسانية .

ولفت عبدالسلام بأن الرؤية المقدمة من الوفد الوطني “ تضمنت مبدأ التوافق السياسي والذي هو أساس لا أحد يستطيع أن يتجاوزه ” كما إنها أكدت على  “ الإفراج عن كل المعتقلين من جميع الأطراف دون استثناء ” .

وأوضح رئيس وفد أنصار الله في مفاوضات الكويت أن “ الطرف الآخر قدم رؤية غير قابلة للحل، ولا تتضمن مطلب واحد من مطالب الشعب ” مشيراً إلى أن  “ الرؤية التي قدمها الطرف الآخر أكثر من الأهداف العسكرية التي أراد تحقيقها العدوان ” .

You might also like