كل ما يجري من حولك

غدا بصنعاء ورشة عمل في مجال المرأة والتأثير على السياسات

385
صنعاء-متابعات:
تبدأ غدا الإثنين بصنعاء ورشة عمل في مجال المرأة والتأثير على السياسات، تنظمها مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية بدعم من بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك”.

تهدف الورشة على مدى ثلاثة أيام إكساب 30 مشاركة من مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، مفاهيم التنمية والمشاركة وحقوق الإنسان والسياسة العامة وبنية النظام السياسي ومفهوم عجز السوق والحوكمة والفرص البديلة وعمليات تحليل بيئة السياسات العامة وبناء القدرات وتنمية المهارات للمشاركات في مجال صنع القرار ورسم السياسات للوصول إلى مراكز صنع القرار.

وأوضحت رئيسة مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية سفيرة النوايا الحسنة/ هناء إبراهيم الأديمي أن الورشة تأتي ضمن برنامج ” هي” الإقليمي لدعم المرأة القيادية الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع أكاديمية التنمية الدولية لتحسين وتعزيز مهارات النساء لتمكينهن من المشاركة السياسية بشكل أفضل.

وأشارت إلى أن الورشة تسعى لتطوير قدرات النساء في مختلف المجالات للإرتقاء بدورهن في العملية السياسية والتنموية في إطار التعاون بين المؤسسة وبنك التسليف التعاوني والزراعي.

وثمنت الأديمي دعم بنك التسليف التعاوني والزراعي وإهتمامه بقطاع المرأة ورعايته لمختلف البرامج والأنشطة الإعلامية والتنموية.

* سبأ

You might also like